صحتك تهمنا.. موقع طبي متخصص

هنا في هذا الموقع ستجد مجموعة من المقالات الطبية المتخصصة التي تهدف إلى نشر المعرفة الطبية في المجتمع والأسرة ومساعدة المرضى على أن يكونوا على قدرٍ كافٍ من الوعي بكل ما يخص الأمراض التي يعانون منها. وإلى جانب ذلك، يقدم الموقع بعض المقالات المعدة خصيصاً لأعضاء الفريق الطبي حول الوظائف المتاحة لهم في الدول العربية المختلفة.

أولاً: التوعية الصحيةhealth_topic_image-1

لا شك أن الثقافة الطبية يمكن أن تساعد بشكل كبير في راحة الانسان وتجنيبه الكثير من المخاطر، ولذلك ستجد هنا الكثير من المعلومات الموثوقة التي يمكن أن تساعد في انقاذ مصاب أو مريض وفي الحد من حدوث التشوهات والإعاقات في الأجنة.

يقدم الموقع مجموعة من المقالات التي لا تقتصر على تخصص واحد من الطب، بل تشمل جميع التخصصات الطبية والصيدلة والطب البديل؛ وذلك لأن الموقع يهدف بشكل أساسي إلى مساعدة الجميع لتحقيق الرفاهية الصحية وتجنب الأمراض وتخفيف الألم بقدر المستطاع.

نحن نؤمن أن الفارق بين الحياة والموت أحياناً يكون معلومة واحدة؛ إذا كان يعرفها شخص ما ربما يستطيع انقاذ شخص آخر على وشك الموت. كما أن الفارق بين الجسد الصحي السليم القوي والجسد الضعيف المرهق دائماً والعليل يمكن أن يكون أيضاً معلومة واحدة أو أكثر؛ فإذا كان الانسان على وعي بالمعلومات الطبية الصحيحة يمكنه أن يتجنب الكثير من الأمراض، وأن يتعايش مع المشكلات التي تصيبه.

بالإضافة إلى الأمراض، يعتنى الموقع بتوعية المرضى بالطرق الصحيحة لتناول الدواء؛ وذلك من أجل تحقيق الفائدة المرجوة من الدواء، ومنعاً لحدوث الآثار الجانبية التي يمكن أن تكون خطرة جداً إذا حدثت أثناء الحمل.

ثانياً: أعضاء الفريق الطبي

من ناحية أعضاء الفريق الطبي، بما في ذلك الأطباء والصيادلة والممرضات، يعتنى الموقع بمناقشة أدوارهم ومسئولياتهم التي يمكن أن يؤدوها للمرضى، كلٌ على حدى، وكذلك يناقش الموفع فرص العمل المتاحة لأعضاء الفريق الطبي في الدول العربية المختلفة. ويتطرق الموقع لفرص الدراسة والعمل في الدول الأجنبية سواءاً بنظام المنح أو البعثات الدراسية أو المشاريع البحثية المشتركة.